حققت الشركة المهنية للاستثمارات العقارية والاسكان صافي ارباح وصلت إلى حوالي (70) ألف دينار خلال الربع الاول من العام 2013، حيث واصلت مؤشرات الشركة وبياناتها المالية الارتفاع في نهاية شهر اذار الماضي، في اشارة قوية الى عودة الشركة الى النمو والربح في ضوء تنفيذ الخطة الجديدة للعام الحالي والاعوام المقبلة.

وحسب البيانات المالية المعلنة للشركة فقد بلغ مجموع موجودات الشركة (49.5) مليون دينار، وبلغ حقوق المساهمين (43.5) مليون دينار، وبلغ مجموع حقوق الملكية لنفس الفترة (46.97) مليون دينار كما بلغت القيمة الدفترية للسهم دينار واحد.

ويشار الى ان الشركة المهنية نجحت في تنفيذ مشروع إسكان «رياض المهندسين» الكائن في (طبربور)، وتقوم حالياً بتسويق ما تبقى من الشقق السكنية غير المباعة في هذا المشروع داخل المملكة وخارجها بخاصة في دول الخليج العربي. كما تقوم بالإعداد لإقامة حفل افتتاح كبير للمشروع وتسليم الشقق المباعة للمستفيدين. وانطلاقاً من حرصها على تسهيل إجراءات تملك المواطنين لهذه الشقق قامت الشركة بإبرام مذكرات تفاهم مع عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الاسلامية وتقديم عروض مناسبة وآليات تمويل ملائمة. كما أنجزت الشركة مشروع فلل حنينا / مادبا الذي يشتمل على 30 فيلا متلاصقة تمثل المرحلة الاولى من المشروع وتقوم أيضاً بحملة تسويقية لبيعها لعموم المواطنين. وتدرس الدخول في عدد من الاستثمارات العقارية وتطوير الاراضي في مناطق مختلفة في المملكة.

ويبلغ راسمال الشركة المهنية 44 مليون سهم / دينار، وقامت الشركة بإعادة هيكلة محفظتها المالية وتخفيضها بشكل كبير، ومن المتوقع ان تحقق ارباحا مجزية في نهاية العام المالي الحالي.