وقعت نقابة المهندسين الأردنيين والشركة المهنية للإستثمارات العقارية والإسكان إتفاقية تعاون مع شركة الفحيص الأولى المملوكة لشركة الأردن الأولى للإستثمار، وذلك بهدف شراء قطعة أرض في منطقة الطنيب بمساحة (154) دونم.
 
وبموجب الاتفاقية، فسيتم نقل ملكية الأرض إلى الشركة المهنية العقارية ونقابة المهندسين مقابل مبادلة جزء من المبلغ بشقق ضمن رياض المهندسين الواقع بالقرب من دوار المشاغل في عمان، والمملوك لنقابة المهندسين والشركة المهنية.
 
وقال نقيب المهندسين الأردنيين رئيس اتحاد المهندسين العرب، المهندس أحمد سمارة الزعبي إن هذه الإتفاقية جاءت وبالشراكة مع الشركة المهنية، لتعزيز الشراكات المستمرة بين الشركة ونقابة المهندسين.
 
وأشار إلى أن الشراكة تهدف إلى تسويق قطع المشروع البالغة مساحته (500) متر مربع للقطعة الواحدة، والمجهز بشكل كامل بخدمات البنية التحتية من طرق وشبكات المياه والكهرباء، ليكون ملائما لمنتسبي نقابة المهندسين والنقابات المهنية في مرحلته الأولى، لافتا إلى أنه سيتم طرح مجموعة من القطع للراغبين بالشراء من غير منتسبي النقابات مع بداية موسم الصيف.
 
من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الشركة المهنية السيد فهد طويلة، أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن الخطة التي يقوم بها مجلس إدارة الشركة المهنية لخدمة مساهمي الشركة.
 
يذكر أن الشركة قامت بتخفيض (12%) من رأس المال المكتتب والبالغ (33,4) مليون دينار في إجتماع هيئتها العامة غير العادي بإرجاع المبالغ نقدا، الأمر الذي يؤكد القوة المالية للشركة وقوة تدفقاتها النقدية.
 
وتعتبر صفقة المبادلة هي الثالثة من نوعها التي تقوم بها الشركة المهنية، والتي تساهم في تعزيز مخزونها الإستراتيجي من الأراضي، وبالتالي زيادة موجودات الشركة، مع العلم أن الشركة تمتلك مشاريع إسكانية وقطع أراض في مناطق عمان والسلط ومادبا.